x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

7 مرات فُرضت فيها الرقابة على دراغون بول

7 مرات فُرضت فيها الرقابة على دراغون بول

17 مارس 2018
ضياء محمود

مع نهاية دراغون بول سوبر نعود بالذاكرة لمراجعة الأنمي المميز، حيث نكشف لكم عن بعض اللقطات التي تم فرض الرقابة عليها في بلدان مختلفة، لتظهر بشكل مختلف مقارنة مع العمل الأصلي. وفي النهاية نستعرض لكم المرة التي لم تُفرض فيها الرقابة على عكس باقي المسلسل.

لقطات فُرضت عليها رقابة:

  • وفقا للقانون الأمريكي فإنه يجب عدم إظهار أي طفل يتعرض للخطر في برامج الأطفال، لذلك في Dragon Ball Z عندما يبدأ المسلسل ويقوم راديتز بخطف جوهان فإن ذلك يبدو مخالفا للقانون. لذلك تضاف بعض التعديلات لمسح دموع جوهان حتى لا يظهر بذلك الخطر.
  • عندما بدأ دراغون بول في العرض فإن جوكو وبلوما الصغيرين كانا دائما عاريين، مما جعل وجود رقابة أمر ضروري في كثير من دول العالم، وبالطبع نتج عن ذلك حذف مشاهد كاملة لشخصيات تظهر عارية.
  • في كثير من مشاهد الموت في دراغون بول كانت هناك رقابة حول ظهور الشخصيات الميتة وقتلها بوحشية، مما استدعى رقابة على الكثير من المشاهد وتم حذف عدد ليس بالقليل من اللقطات.
  • أثناء المعارك بين الشخصيات كانت تظهر الدماء على وجوه الشخصيات من قوة الحدث، مما استدعى فرض رقابة من بعض الدول على ذلك، وهو ما جعل القائمين على المسلسل إجراء تعديلات ومسح اللون الأحمر عن وجوه الشخصيات.
  • تعديل شخصية مستر بوبو، فالمعروف أن مستر بوبو لديه بشرة سوداء وشفاه حُمر، لكن البعض رأى ذلك على أنه عنصري، مما جعل القائمين على المسلسل في أمريكا تغيير اللون الأسود وتحويله للأزرق لتقليل ردود الفعل.

لقطات كان يجب فرض رقابة عليها:

  • جميع اللقطات القتالية؛ حيث أن المسلسل مبني على العنف والقتال في قصته كمانغا أو كمسلسل أنمي، مما يجعل السماح بعرضه كموافقة على عرض اللقطات القتالية، إلا أن ذلك كان متباين في المسلسل، فبينما تم حذف بعض اللقطات التي لا تناسب الأطفال، كان المسلسل بالطبع مليء بمشاهد العنف الغير مناسبة بحسب قوانين العديد من البلدان.

 

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

امباير العربية
Average rating:  
 0 reviews

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *