x

Login

Remember me
Forget password ?
x

sign up

  • English
  • العربية

الأسباب الرئيسية لنجاح الفيلم الياباني A Silent Voice

الأسباب الرئيسية لنجاح الفيلم الياباني A Silent Voice

15 مارس 2018
مجد السليتي

نجح فيلم A Silent Voice في الحصول على مكانةٍ مرموقةٍ ضمن أفضل أفلام الأنيمي التي أُنتِجت في العام الماضي 2016، وحصد أكثر من 22 مليونَ دولارٍ حول العالم.
في هذا المقال نتناول 4 أسبابٍ رئيسيّةٍ أدّت إلى نجاحه:

  • عاطفيّة القصّة: مرّةً أخرى وباستمرار، تُثبتُ الأفلام التي تتناول قصصاً عاطفيةً لشخصيات في عمر المراهقة أو الشّباب المبكّر أنّها القصصُ الأكثر تأثيراً لدى الثقافة اليابانيّة، والأكثر لفتاً لانتباه الجمهور كونُ معظمه تقريباً من الشّباب.
  • الإتقان في تصميم الرّسوم المتحركة: لا تكاد تمرّ بضع دقائق من الفيلم، حتى يدركَ المشاهدُ أنّه أمام تحفةٍ فنيّةٍ ممتعةٍ جدّاً بصريّاً. تم الاعتناء بالتفاصيل والألوان وتناسقها بشكل ممتاز، بحيث لا يرغب المشاهد في ترك الفيلم للحظةٍ واحدة. حتى أنّ مخرج فيلم Your Name “ماكوتو شينكاي” وَصَفه بأنّها “تحفةٌ يعجز عن تكرارها”.
  • مقاربته لمواضيعَ مهمّة: تبدو إنتاجات الأنيمي والرسوم المتحركة في كثيرٍ من الأحيان مخرجاً مهمّاً من الواقع لدى مشاهديها. لكنّ الأقوى من ذلك أن توفّر مخرجاً لهم دون أن تنسى واقعَهم، بل أن تعترف به وتقاربه بشكلٍ يقدّر أفكارهم ومشاعرهم، وهذا ما حصل هنا في مقاربة الفيلم للعلاقات مع الآخرين والثقة والخيانة وقصص التنمّر في المدرسة، التي تشكّل مواضيع مهمة جداً لمن هم في هذا العمر.
  • واقعيّة الشخصيات: تبدو هذه الصّفة واضحةً في شخصية “شوكو” بالتحديد، التي يظهر ضعفها ومحاولاتها المستميتة في أن تتفاعل بشكل طبيعي مع الآخرين رغم إصابتها بالطّرَش. معظم الشخصيات الأخرى كذلك ليست خياليةً بمواصفتها بل تستطيع الشعور بها وكأنّهم بشرٌ لديهم صراعاتُهم الخاصّة.

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *