x

Login

Remember me
Forget password ?
x

sign up

  • English
  • العربية

أفضل خمس أعمال للزهرة ببطولة نسائية

أفضل خمس أعمال للزهرة ببطولة نسائية

27 مارس 2018
نجوى بيطار

يبدو أن نصيب المرأة في احتلال ساحةٍ كبيرة على الشاشة الصغيرة ليس بأفضل منه في الواقع، فعلى الرغم من مشاهدتنا أنيمياتٍ كثيرة حضرت فيها الإناث وبقوة، لكن تلك التي كانت فيها البطولة المطلقة نسائيةً بحتةً لم تكن بالكثيرة. ولا يعني ذلك مطلقاً غياب التأثير، فالأنيميات التي كانت فيها البطولة نسائية كانت ناجحة، حتى أن بعضها من أنجح ما عرفنا من مسلسلات الرسوم المتحركة حتى الآن.

وفي تناولنا لمركز الزهرة خصوصاً، سنذكر أنيميات كثيرة كانت البطولة فيها نسائية، ولم تكن ناجحة بين أنيميات صنفها فحسب، بل كانت ناجحة عموماً. وأفضل خمس مسلسلات قدمها الزهرة ببطولة نسائية كانت:

1- دروب ريمي: لا يتربع على عرش مسلسلات الرسوم المتحركة ذات البطولة النسائية فحسب، بل إنه من أنجح ما عرفت الشاشة. للقصة القدرة على مس أعماق المشاهد، ويعود ذلك بنسبة كبيرة إلى ما تمتعت به ريمي من صفات.

2-لحن الحياة: كانت البطولة فيه من نصيب مدرسّةٍ اسمها صفاء، تأتي لتنظم حياة عائلة بأسرها، الأنيمي من الأنيميات الواقعية التي روت قصة عائلةٍ نمساويةٍ أثناء الحرب ببراعة.

3- سندريلا: الاسم لوحده بطاقة عبور إلى قلب المشاهد، فقد حقّقت هذه القصة العالمية نجاحاً كبيراً في النسخة التي قدمها الزهرة للمشاهد العربي.

4- الماسة الزرقاء: تختلف بطلة هذا الأنيمي عن سابقاتها بأنها تنتمي وبشكلٍ ما إلى صنف البطلات الخارقات، كانت رولا بطلةً على جميع المقاييس. وقد ترافقت الصفات الحميدة التي حملتها بالقوة.

5-مغامرات حنين: في هذا العمل لدينا صنفٌ جميلٌ من البطلات القادمات من كوكبٍ آخر لإنقاذ كوكب الأرض، ورغم الخيال في الأنيمي، إلا أنه وبإلقائه المهمة بالكامل على عاتق بطلة، يعد خطوةً إلى الأمام على مستوى تسليط الضوء على بطلات نساء والإيمان بهن.

بالطبع، في جعبة الزهرة الكثير من الأعمال التي كان أبطالها إناث، إذ لا يمكننا نسيان بائعة الكبريت والحديقة السرية وغيرها.

 

 

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *