x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

صقور الأرض

صقور الأرض

15 يناير 2018
نجوى بيطار

لا يمكن لأنيمي يتناول بطلاً من طراز عبد الرحمن أن يمرّ مرور الكرام، بطل الأنيمي الذي لا ريب في أنه سيحتل مكانةً إلى جانب الأبطال الحقيقيين الذين أخبرنا التاريخ والروايات عنهم. إنه من أعظم الأنيميات الحربية خلوداً حتى الآن، وفي كل مرة يُعرض فيها، ستتابعه منذ البداية بالشغف ذاته الذي تمت متابعته به في المرة الأولى وستستحضر المشاعر ذاتها التي يُشيعها الحضور القوي لأبطاله.

نجح الأنيمي في عالمنا العربي بشكلٍ فاق كل التوقعات، وفي وصفنا لأسباب نجاحه ستتربّع البطولة والتفاني في سبيل رسالة حقّة على القائمة، إلى جانب:

  • قيمٌ عالية: اتسم بها عبد الرحمن ورفاقه، فهم أبطالٌ أبوا الظلم ونذروا أنفسهم لتخليص مجتمعاتهم من نير ظلامها، فنزلوا منزلة أصحاب الرسالات الذين أُخذنا بهم على مر العصور في خوضهم المعارك في سبيل تحقيقها.
  • الفضول: دافعٌ لمتابعته منذ البداية للوقوف على ما شهدت تلك البلاد القصية عنا من أحداثٍ وأبطال.
  • طرحٌ عميق: لقد مسّ مجمل القصة الثائر في أعماقنا، وبذلك استقطب شريحةً فاقت متابعيه من الأطفال بكثير، في إطارٍ من التعاطف مع الأبطال في مسيرتهم البطولية الآسرة.
  • دوبلاجٌ متألق: هذا العمل من أكثر أيقونات مركز الزهرة تألقاً، إذ كان تنفيذه على مستوىً عالٍ من الإتقان، كما لم يعاني الكثير من الاقتطاع المعهود، فجاء صادقاً متكاملاً لينقل القصة الأصلية بأمانة.

وبالإشارة إلى الدوبلاج، لا يمكننا نسيان أغنية المقدمة التي تصح لازمةً وطنيةً يردّدها الجميع، ومالها من أثرٍ في دغدغة أشد عناصر مكوناتنا شاعريةً، ألا وهو الوطن.

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

امباير العربية
Average rating:  
 0 reviews

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *