x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

بثينة شيا…شخصيات لا تُنسى في عالم الدوبلاج

بثينة شيا…شخصيات لا تُنسى في عالم الدوبلاج

31 ديسمبر 2017
نجوى بيطار

عودة الطفل ليفصح عن نفسه فينا….هكذا تصف الممثلة السورية بثينة شيا شغفها بدبلجة أفلام الرسوم المتحركة، فارتبط اسمها بالعديد من الشخصيات المحببة إلى الأطفال، ولم يكن ذلك مصادفة، بل نتيجة عمل دؤوب تقوم به بمنتهى الحب والمتعة، وفي سطور قليلة يمكننا القول:

– أدت شخصيات ذكورية وأنثوية في عدة أعمال رسوم متحركة مدبلجة، في دلالة واضحة على مدى واسع تتحرك فيه طبقات صوتها لتكيفها والشخصية التي تؤديها.

– سكنت الشخصيات التي قدمتها ذاكرة الأطفال، ومعها بقي صوتها، كإيكوسان وألفريدو في عهد الأصدقاء وسالم ووالدته في أنا وأخي، وآش كيتشام في بوكيمون بجزأيه ويامن في أبطال الديجيتال الجزء الأول ويامن ورعد في أبطال الديجيتال الجزأين الأول والثاني وسليم وصدف في الجزأين الثاني والثالث وسامي في الرمية الملتهبة.

– لم تكن قدرة تكيفها الصوتية وليدة فراغ، فهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا ومخرجة مسرحية، وممثلة ناجحة في العديد من المسلسلات والمسرحيات والبرامج الإذاعية، ما يجعل منها قادرة على فهم الشخصية التي تؤدي صوتها وإعطائها حقها، إضافة إلى الأحاسيس التي تبثها في أدائها الصوتي.

– بدأت الدوبلاج مع تنوير إنتلايتمنت بأدوار متفرقة في الوميض الأزرق عام 1989 وانضمت إلى مركز الزهرة عام 1990 مع عمر في الكابتن ماجد. وإيكوسان أول أدوارها الرئيسية.

نذكر أن صوتها أصابه الأذى إثر أدائها شخصية سامي في الرمية الملتهبة، فقد تطلب منها  ذلك الكثير من الصراخ.

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

امباير العربية
Average rating:  
 0 reviews

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *