x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

بيدا بول

بيدا بول

08 أبريل 2018
نجوى بيطار

في قصة تدور أحداثها قبل ألف عام، يتوصل مخترع كبير إلى طاقة الإنيرجي، ويعلم كبير الأشرار بذلك، فما كان من المخترع إلا أن أطلق هذه الطاقة لتتوزع على أبطال خمسة هم أبيض وأسود وأزرق وأصفر وحمراء، أما الطاقة المتبقية فتتوزع في أرجاء الكون.

ينطلق كبير الأشرار الذي يريد السيطرة على النظام الشمسي الأزرق باحثا عن هذه الطاقة، ويحاول أبطالنا منعه من ذلك وإحلال السلام في الكون.

هذا هو مختصر القصة، وبعد مضي أكثر من عقد ونيف على عرضه، لا زال الأنيمي ماثلا في الذاكرة ويحظى بمتابعة كبيرة في كل مرة يُعرض بها، لكن يبقى هناك ما قد لا نعرفه عن هذا الأنيمي:

  • في الأصل لعبة: عادة ما تنتج الألعاب المرتبطة بالأنيمي بعد نجاحه، إلا أن بيدا بول أو Bombermen وهو الاسم الأصلي له، اعتمد على اللعبة التي حملت الاسم ذاته وأنتجتها شركة هادسون اليابانية عام 1983. وعلى الرغم من نجاحه كأنيمي، إلا أن إنتاجه في الأصل كان للترويج لخط ألعاب تاكارا، بي دامان.
  • ألعاب خالدة: إذا سُئل أحدنا عن الألعاب التي ما زلنا نذكرها، فإجابة معظمنا ستكون ماريو وسونيك وباكمان، وهنا قد نفاجئ بمعرفة أن بيدا مان هو أول هذه الألعاب، وقد صدر منها أجزاء كثيرة آخرها في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
  • مسلسل حربي: رغم بساطة الرسوم وشمولية القصة، إلا النقاد صنفوا الأنيمي بالحربي، وهو بذلك يقف إلى جانب صراع الجبابرة وغيره من كبريات الأنيمي الحربية.
  • مانغا في عدة أجزاء: المانغا التي اقتُبست منها القصة كُتبت في أربعة أجزاء وكاتبها هو كويشي ميكاتا، ونُشرت في شهر نيسان/ أبريل من عام 1997 في أربعة أجزاء.

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *