x

Login

Remember me
Forget password ?
x

sign up

  • English
  • العربية

أسباب النجاح الكبير لفيلم الرسوم المتحركة Coco

أسباب النجاح الكبير لفيلم الرسوم المتحركة Coco

14 يناير 2018
مجد السليتي

حقّق فيلم Coco الذي أنتجته مؤخّراً شركتا ديزني وبيكسار نجاحاً باهراً، ظهرَ جليّاً على مختلف الأصعدة من جمهور المشاهدين إلى النقّاد إلى أرباحه في شباك التذاكر، حيث حصدَ 541 مليونَ دولارٍ على مستوى العالم، وأصبح أكبر الأفلام تحقيقاً للعوائد في تاريخ المكسيك. فما أسباب هذا النجاح؟

– الأصالة: أصالة الفيلم كانت بشكلٍ رئيسيٍّ لاعتماده على الثقافة المكسيكية وهذا كان سبب النجاح الكبير له في المكسيك. تكمُن الفكرة الرئيسية في اعتمادِه على ثقافة “يوم الموتى”، وهو اليوم الذي يحتفل فيه المكسيكيون بذكر محاسنِ موتاهم وذكرياتهم الجميلة معهم والدعاء لهم. وبطل الفيلم هو ميجيل، الفتى الموسيقيّ الحالم الّذي يُقابَل برفض عائلته للموسيقى، فيذهب إلى “أرض الموتى” ليقابَل جدّه الأكبر الذي كان موسيقيّاً كبيراً. وهو باعتماده على هذه الثقافة يُقارب أسئلةً مهمّةً في مواضيعَ مثل العائلة والموت وثقافة المجتمع.

– غنى الفيلم بصريّاً: على صعيد الإبداع البصريّ، فقد تفوّق Coco كثيراً في تصويرِه لأماكن قد تكون محفوفةً بالمخاطر بالنسبة لأيّ مخرج، مثل عالم الأموات. وهو مميّز تحديداً لاستطاعته نيلَ إعجاب الكبار والصغار على حدٍّ سواء من هذه الناحية.
– اعتماده على الموسيقى: خدمت الأغاني والموسيقى المتقنة أهدافَ الفيلم جيّداً، ومنحت المُشاهدَ بُعداً عاطفيّاً أعمق بكثير.

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *