x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

صاحب الظل الطويل..ذكريات كرتونية رائعة

صاحب الظل الطويل..ذكريات كرتونية رائعة

25 ديسمبر 2017
نجوى البيطار

جئت من سراب.. فتحت لي الأبواب…حملت لي العطايا لتزهر الأحلام وتضحك الأيام…أغنية الشارة التي أدتها الراحلة عايدة أبو نوار،  مختصر قصة صاحب الظل الطويل والفتاة اليتيمة جودي آبوت الحية في وجداننا رغم مضي  18 عاما على العرض الأول لمسلسل الرسوم المتحركة الذي دُبلج إلى العربية في الأردن، ووزعته شركة رؤية للإنتاج الفني الإماراتية، ويدين المسلسل بنجاحه إلى:

– قصة مأخوذة عن رواية: “أبي طويل الساقين” للكاتبة الأمريكية جين وبستر، ، نقلت فيها جُل أحاسيسها وانعكاسات عملها في الملاجئ لتخرجها في رواية هي من روائع الأدب الأمريكي

– روح القصة: تلك التي جعلت من المستحيل ممكنا وأنه لا حدود للأحلام، فخيال جودي كان التذكرة التي نقلتها من عالم مقيت هو الملاجئ إلى النور، وكتاباتها التي تحلت بروح ساخرة قادت لها المحسن ليقدم لها عالم جديد واسع الإمكانيات، مقابل رسائل فقط كانت متنفس جودي  والثمن الذي دفعته لقاء ما حصلت عليه.

– جانب رومانسي: وقوعها في حب بندلتون، دون معرفتها بأنه صاحب الظل الطويل، أثار مشاعر المشاهدين، إضافة إلى نمط شخصيتها المعطاءة رغم بؤس ما كانت تعانيه.

– نقل واقعي: للفروقات الثقافية والمعيشية الموجودة بين طبقات المجتمع.

ونذكر هنا أن نسخة نيبون ليست الأولى، ولكنها الأفضل والأكثر أمانة،  فقد سبقتها نسخة صامتة عام 1919 سيئة للغاية وغاية في الميلودرامية، ونسخة ” فريد إستيروليزلي كارون” كانت موسيقية، وتلتها نسخة كورية عام 2005  لا تمت للرواية الأصلية بصلة.

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *