x

Login

Remember me
Forget password ?
x

sign up

  • English
  • العربية

أبطال الديجيتال

أبطال الديجيتال

25 ديسمبر 2017
نجوى البيطار

تقتصر نظرتنا إلى العالم الرقمي على أنه عالم مجرد قائم على البرمجة، ولكن ماذا لو قُدّر لنا الدخول إلى كواليس هذا العالم، فما لذي سنواجهه؟

هذه الحالة النابضة بالخيال كانت موضوع المسلسل الكرتوني أبطال الديجيتال( أو الديجيمونات، الأبطال الرقمية)، الذي ما زال المشاهد يتابعه بشغف كبير، وإذا وضعنا تحت مجهر البحث الأسباب التي جعلته ناجحا على هذا المستوى نجد.

– مفارقة مدهشة: تمزج الواقع العلمي بالأسطورة والخيال، حيث يدخل مجموعة من الأطفال إلى العالم الرقمي محاولين إنقاذه من الفيروسات والمعتدين بمساعدة أبطال(وحوش) من هذا العالم، فيلقي المشاهد نظرة عن كثب وإن شابها الخيال على هذا العالم، ويدخل إلى مفارقاته سواء على صهيد الحجم أو الزمن بينه وبين الواقع.

– الخير منتصر دوما: ينتظر المشاهد أن ينتصر الخير على الشر، وهو يحصل بالفعل في النهاية، إذ يتفوق الخير ويُهزم الشر هزيمة قاسية، بعدما تنطلق مخلوقات غريبة من أجهزة إلكترونية لكي تقف في وجه الشر المحدق..

– إثارة مستمرة ومشاعر حاضرة: نعيشها مع الأبطال دوما ومرافقيهم الرقمين، فمشاعر الأبطال رقيقة وحساسة ويقفون معاً في مواجهة الصعاب.

– كمية كبيرة من الحلقات: دُبلج من المسلسل  ذي الستة أجزاء أربعةً، وهو ما ساعد على حضوره الدائم والترويج له، كما ابتعد عن النمطية إذ اختلف الجزأين الثالث والرابع عن الأول والثاني،  فأبعد ذلك شبح الملل المحتمل أن يُصاب به المشاهد نتيجة هذه الكثافة.

نذكر هنا أن مركز الزهرة قام بدبلجة 30 حلقة من أصل 79 من الجزء السادس.

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *