x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

أسباب تميّز الفيلم اليابانيّ Fireworks, Should We See It from the Side or the Bottom?

أسباب تميّز الفيلم اليابانيّ Fireworks, Should We See It from the Side or the Bottom?

12 يناير 2018
مجد السليتي

نجح الفيلم اليابانيّ Fireworks, Should We See It from the Side or the Bottom في جذب أنظار المشاهدين والنقّاد سريعاً، حيث تمّ إصداره في شهر أغسطس الفائت، وبرز اسمه بين أكثر أفلام الرسوم المتحركة تميزاً لهذا العام. كما أنّه أصبح الفيلم الأكثر تحقيقاً للإيردات من بين أفلام شركة شافت منذ تأسيسها في السبعينات.

قصة الفيلم باختصار هي عن مجموعة أصدقاء يقرّرون مشاهدة الألعاب النارية، بينما يمرّ كلٌّ منهم بأزماتٍ شخصيةٍ تؤثّر على رؤيتهم للحياة. وقد حاول صنّاع الفيلم تقديم دراما الفيلم على أنها مثلث حب بين شخصيةٍ أنثوية واثنين من الصبية اللذيّن يتنافسان على حب الفتاة.

نذكرُ في هذا المقال تِباعاً بعض الأسباب الّتي أدّت إلى بروزه وتميّزه:

  • إضافته على الفيلم الأصليّ: الجديد هنا أنّه ورغم أنّ الفيلم مبنيٌّ على قصّة فيلم أكشن حقيقيّ بنفس الاسم أُصدِرَ عام 1993، إلّا أنّه أضاف عليه الكثير من ناحية وقت العرض (من 49 دقيقة إلى 90 دقيقة)، والكثير من التفاصيل المرئيّة والمحكيّة في الحبكة، فالرسوم المتحرّكة منحت المخرجَ فرصةً أكبر للتحكّم والإضافة.
  • آراء النقّاد اليابانيّين المبكّرة: لقيَ الفيلمُ الكثيرَ من المديح من قبل النّقّاد والصحفيّين اليابانيّين حتى قبل ظهوره في دور العرض، ممّا مهّد له الطريق لتحقيق النجاح على صعيدِ الإيرادات والجمهور.
  • تميّزه الموسيقيّ: رغم أن حبكةَ الفيلم تعرّضت للعديد من الانتقادات بسبب طريقة تناول الفكرة، إلّا أنّ الأغلبية مُجمعةٌ على أنّ الفيلم متميّزٌ موسيقيّاً، فقد ساعدت موسيقاه كثيراً في إيصال المشاعر والصّراعات داخل الفيلم بطريقةٍ جميلة.
Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

امباير العربية
Average rating:  
 0 reviews

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *