x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

3 أسباب رئيسية جعلت من The Girl Without Hands فيلماً مميّزاً

3 أسباب رئيسية جعلت من The Girl Without Hands فيلماً مميّزاً

12 يناير 2018
مجد السليتي

ربّما لا يعرف كثيرٌ من الناس اسم هذا الفيلم الفرنسيّ، لكنّ احتفاءَ النقّاد به منذ عرضه في مهرجان كان، ونجاحه خلال السنة الماضية جعل منه أحد أهم أفلام الرسوم المتحركة لعام 2016. The Girl without Hands هو فيلمٌ فرنسيٌّ من إخراج سيباستيان لاودينباخ، ولكنّه مبنيٌّ على قصة كتبها الأخوان جريم في القرن التاسع عشر وتدور أحداثها حول أبٍّ يقرر بيع ابنته للشيطان مقابل الثروة والمال لكن الأحداث تتسارع وتتمكن الفتاة من الهرب بعد أن فقدت ذراعيّها.
نستعرضُ هنا أهمّ 3 عوامل شكّلت هذا الانطباع الإيجابي لدى المشاهدين والنقّاد على حدّ سواء:

  • طريقة التصميم: تبدو مشاهدُ الفيلم كلوحاتٍ مرسومةٍ يدويّاً أكثر منها رسوماً أُنتِجت عبر الكمبيوتر. كما أنّ طريقة العرض تُوحي للمشاهِد أنّه في حلمٍ لا في عالمٍ واقعي، وذلك كان مهمّاً جدّاً لإيصال الطابع الغرائبيّ والفكرة الفلسفيّة من القصّة، فهي تدور باختصارٍ حول صراعٍ بين فتاةٍ باعها أبوها للشيطان ومن ثم فقدت يديها نتيجةً لذلك.
  • طول الفيلم: 74 دقيقةً فقط هو طوله وكان ذلك كافٍ لإيصال المطلوب، فلو أنه طال أكثر من ذلك لأصبح مملّاً، تبعاً لحبكته وشخصياته المحدودة. ورغم أنّ القصّة في بعض أجزائها تبدو منفصلةً شيئاً ما، إلا أنّ عدم المماطلة كان ممتازاً في التقليل من هذا الأمر.
  • الجانب الكلاسيكيّ فيه: كلاسيكيّة الفيلم باعتماده على قصّةٍ أدبيةٍ قديمة، بالإضافة إلى مقاربته لمفاهيمَ فلسفيةٍ عميقة في نفس الإنسان كالحبّ والأمل والطمع، منحه طابعاً مختلفاً عن باقي الأفلام الحديثة.
Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *