x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

مسلسلات أنيمي صنعت التاريخ (1) – المحقّق كونان Detective Conan

مسلسلات أنيمي صنعت التاريخ (1) – المحقّق كونان Detective Conan

18 أبريل 2018
مجد السليتي

قلّةٌ هي مسلسلات الأنيمي الحاليّة التي نجدها وقد أكملت مسيرةً حافلةً من المواسم والمئات من الحلقات، محافظةً في نفس الوقت على مستواها وتفوّقها. في هذه السلسلة، نعرض لكم أهمّ هذه المسلسلات وأسباب نجاحها، وبدايةً مع المحقّق كونان Detective Conan.

  • بدأ عرضُ حلقات مسلسل المحقق كونان في اليابان عام 1996، ويبلغ عدد حلقات السلسلة حاليّاً أكثر من 800 حلقة.
  • التشويق: من الأسباب الرئيسية التي ساعدت المسلسل على صنع مجده الخاص والاستمرار في هذ النجاح، هو التشويقُ الدائم الذي تمتاز به حلقاته المختلفة. كل حلقة هي عالم متكامل من المغامرة والتشويق الذي يشدّ المشاهد إلى شيء لم يُقدّم من قبل، ومن الصعب أن تجد تكراراً في القصص والأحداث رغم تشابه التسلسل العام للقضايا. ناهيك عن أنّ التنقّل السلس والعبقري بين أحداث القصص المختلفة جعل من الصّعب على المشاهد الشعور بأيّ تكلّف أو اصطناع في ذلك.
  • تطور الشخصيات: وهو أمر أسهم بشكل كبير في الإبقاء على شعبية المسلسل بل وارتفاعها مع الوقت. الشخصيات تتعلّم من تجاربها السابقة وتتغير وتتطور بحسبها، وهذا يضفي طابعاً واقعياً مهمّاً على الأحداث.
  • الخروج من اليابان: تحوّل كونان إلى ثقافات ومجتمعات أخرى منها المجتمع العربي، جعل منه مسلسلاً وظاهرةً عالمية، ولم يُعُد كونان شخصية مختصّة باليابان فقط، مما دفعه قُدُماً للاستمرار كذلك.

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *