x

Login

Remember me
Forget password ?
x

sign up

  • English
  • العربية

مسلسلات أنيمي صنعت التاريخ (2) – Naruto

مسلسلات أنيمي صنعت التاريخ (2) – Naruto

11 مارس 2018
مجد السليتي

تحدّثنا في المقال السابق عن مسلسل المحقق كونان كبدايةٍ لمجموعةِ مقالات نتناول فيها أنجح 5 مسلسلات أنيمي أثبتت علوّ كعبها بمواسمها الطويلة والناجحة جداً في نفس الوقت. وهذه المرة نتناول مسلسل “ناروتو Naruto”!

  • بدأ عرضُ حلقات المسلسل عام 2002 على “تلفزيون طوكيو” في اليابان، وانتهت حلقاته ال 220 عام 2007. وقد تم استكمال أحداث المانجا بسلسلةٍ أخرى هي Naruto: Shippudin، بدأت حلقاتها ال 500 عام 2007 وانتهت العام الماضي 2017. ولحقهما في العام الماضي مسلسل Boruto وهو الذي يتناول حياة ابن “ناروتو” ويعتمد أيضاً على أحداث المانجا بشكلٍ عام.
  • الشخصيات المتنوعة: من أهم أسباب النجاح المستدامة في Naruto هو كثرةُ الشخصيات وامتلاكُ كلٍّ منها لقصةٍ مميزة.
  • لاتقليديّة الشخصيات “الشرّيرة”: من العواملِ المهمّة أيضاً هو شدّه للمشاهد عن طريق ربطه عاطفيّاً بالشخصيات الشريرة لا الخيّرة الجيّدة فحسب، وهو بهذا يوقِع المشاهد في حيرةٍ حين يدرك أنّ الجميع (حتى من نعتبرهم أشراراً)، قد يمتلكون أسباباً وتبريراتٍ مقنعةً لأفعالهم. هذه القضية كان لها دور رئيسي في إنجاح المسلسل واستمراريته.
  • مشاهدُ القتال: كانت هذه المشاهد مُخرَجةً بحِرَفيّة عاليةٍ جداً أسهمت في الإبقاء على الحماس المتّقد دائماً لدى المشاهدين. من النادر أن تجد مسلسلات أنيمي تستمرّ لمدة طويلة دون أن ينخفض مستوى الإخراج أو تقع في فخّ التكرار، خصوصاً في إخراج المشاهد القتاليّة. هنا، نجد دائماً سرعة الإيقاع والتكتيكات الإخراجية والبصريّة المعقّدة مُتَجدّدةً باستمرار.

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *