x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

3 أسباب أدّت إلى نجاح الفيلم الياباني I Want to Eat Your Pancreas

3 أسباب أدّت إلى نجاح الفيلم الياباني I Want to Eat Your Pancreas

12 يناير 2018
مجد السليتي

خطَف فيلم I Want to Eat Your Pancreas الأضواءَ هذه السنة، محقّقاً إيراداتٍ تجاوزت الـ 30 مليون دولاراً في اليابان وكوريا الجنوبية، ونالَ العديد من الإشادات النّقديّة والجماهيريّة. وهو فيلمٌ مبنيٌّ على روايةٍ بنفس الاسم للكاتب يورو سومينو صدرَت عام 2015.

نقدّم في هذا المقال 3 أسبابٍ رئيسية أدّت إلى نجاحِ الفيلم، علماً بأنّه لم يُعرَض في المنطقةِ العربيّة:

  • القصّة: تدور أحداث الفيلم حول طالبٍ في مدرسةٍ ثانوية يكتشف أنّ زميلتَه ساكورا تعاني من مرضٍ في البنكرياس، ومن ثمّ تموت بسببه. بعد ذلك بـ 12 عاماً، يصبح هذا الطالب أستاذاً في نفس المدرسة، ويسترجع ذكرياتِه مع ساكورا. تميّزُ القصّة يأتي بشكلٍ رئيسيٍّ من إدخالِها للمشاهد في قصةٍ عاطفيّةٍ مؤثّرةٍ جداً لشبابٍ في مقتبل العمر يواجهون موتاً محتّماً، وهو أمرٌ مسبوق بأفلامٍ ومسلسلاتٍ يابانية (مثل Crying Out Love in the Center of the World و 1 Litre of Tears)، لكن هذه القصةَ تأخذ العاطفة أيضاً إلى أبعادٍ جديدةٍ باسترجاعِ الذكرياتِ الأليمة حتى بعدَ حدوثِها.
  • التمثيل: الممثّلان الرّئيسيّان، مينامي هامابي وتاكومي كيتامورا، حظِيا بالكثير من المديح من قِبل النُّقّاد. فرغم أنّهما ما زالا في مقتبل مسيرتيهما المهنيّة، إلا أنّ قدرتهما على تجسيد التأثّر العاطفي والاندماج في القصة كان مثيراً للإعجاب.
  • الإخراج والتنقّل الزمنيّ: تميّز الفيلم باستخدامِ تقنياتِ إخراجٍ وتصوير عاليةِ المستوى لنقل المشاهد زمنيّاً من الحاضر إلى الماضي والعكس بشكل مُتقَن، مما يساعد على اندماجه في سرد القصة نفسه.
Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

امباير العربية
Average rating:  
 0 reviews

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *