x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

ماروكو الصغيرة

ماروكو الصغيرة

25 ديسمبر 2017
نجوى بيطار

القول بتشابه الرسوم المتحركة هو أمر خاطئ جدا، إذ لا يكاد ما يجمعها يخرج عن كونها رسوما متحركة، فلكل منها عالمه وقصته المقتبس عنها، ومن المسلسلات الكرتونية الفريدة من نوعها شاهدنا ماروكو، الطفلة الطيبة التي تكره واجباتها وبقيت ماثلة في الذاكرة منذ عرضه وحتى اليوم، وبمرور خاطف على أبرز ما جعل من هذه القصة إنيمي مميز نجد:

– واقعية رائعة: بمرور الحلقات، تجري مقارنة لا شعورية عند المشاهد بين حياة ماروكو العائلية والمدرسية وحياته، ليجد أنها قصة تتناول تفاصيل عالمنا الواقعي بكل ما فيه، فهي طفلة من عائلة متوسطة الحال تشترك مع معظم الأطفال بالأمور التي تتذمر منها ولا تبخل أسرتها عليها بالحب والصرامة اللازمة، فلمس المشاهد صدقا ملفتا في المسلسل وأحب متابعته.

– حس الفكاهة: يلمسه المشاهد بماروكو وتصرفاتها وعائلتها.  

– سابقة فريدة من نوعها: فهو بحق من أوائل الرسوم المتحركة التي طرحت سيرة ذاتية، فالكاتبة اليابانية ساكورا موموكو تروي قصة حياتها وما عايشته.

– ثقافة أخرى: مهما اختلفت اللغات التي قُدم بها، إلا أن طابعه الياباني طاغيا وخالصا، ، فقُدمت اليابان في إطارها الواقعي الذي كان حينها.

– جودة الصورة والإخراج: ليس ذلك غريبا على نيبون أنيميشن، كما كان لطريقة تصوير الوجوه دور في إيصال انطباعاتها إلى الطفل، ربما كانت هذه الوجوه هي أصدق تمثيل للإيموجي المتداول اليوم كتعبير عن الانطباعات.

قد يُفاجئ القارئ بمعرفة أن الجزء الثاني  من المسلسل يُبث حتى الآن، ولكن دُبلج منه إلى العربية 64 حلقة من جزئه الأول من أصل 142، أما الجزء الثاني فلم يُدبلج حتى الآن، وكانت الحلقات المدبلجة من إنتاج مؤسسة العنود للتوزيع الفني في الأردن وقدم للمسلسل نخبة من النجوم أصواتهم.

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

امباير العربية
Average rating:  
 0 reviews

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *