x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

مروان فرحات…توغو موري الذي لا يفارقنا صوته

مروان فرحات…توغو موري الذي لا يفارقنا صوته

31 ديسمبر 2017
نجوى بيطار

قدرة صوتية خارقة مقنعة ومتلونة بتلون الشخصية، ربما يكون هذا هو الوصف الأنسب لنجم الدوبلاج مروان فرحات، فقلما يمر يوم على متابع تلفزيوني في عالمنا العربي دون أن يشاهد اسمه في الأعمال المدبلجة. ورغم تنوع مشاربه الفنية كممثل تلفزيوني ومسرحي ومقدم إذاعي، إلا أنه يُعد علما من أعلام الدوبلاج فهو:

– ممثل بارع حتى على الصعيد الصوتي قادر على تكييف صوته مع الشخصيات، إذ تكاد تُحاكي حركة شفاه الممثلين في العمل الأصلي صوته، ويتضح ذلك جليا في المسلسلات التي عمل فيها، كوادي الذئاب” ميماتي باش” وورد وشوك” عدنان آغا”.

– في الرسوم المتحركة التي قدم لها صوته، كانت ترتبط نبرة صوته بالشخصية وتعكس حالها تماما، وأدى أدوارا أنثوية وذكورية وتعددت أدواره في العمل الواحد ما يعكس قدرته الصوتية الخارقة.

– بدأ عمله كمدبلج مع مركز الزهرة في الصياد الصغير بدور فواز، ومن أهم الشخصيات التي قدمها زورز وباتمان، وعبد الرحمن من مسلسل صقور الأرض وتوغوموري في المحقق كونان وأدى أربع شخصيات في هزيم الرعد. والراوي في بوكيمون بجزأيه الأول والثاني ونكلز في سونيك بوم، وكلها عملت على توسيع نطاق شهرته كمدبلج ناجح.

– على الرغم من تفضيله الدوبلاج، إلا أنه ممثل تلفزيوني ناجح وأهم أعماله على الإطلاق هو دوره ” عبد الغني العريسي ” في مسلسل أخوة التراب.

– رغم شغفه بالدبلجة إلا أنه عاشق للمسرح، ولكن شاءت الظروف أن يكون مقلا.

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *