x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

دروب ريمي Remi, Nobody’s Girl

دروب ريمي Remi, Nobody’s Girl

08 مارس 2018
مجد سليتي

“أنت الأمان، أنت الحنان، من تحت قدميك لنا الجنان.. مررتِ بخاطري فكرة، عبرتِ ظلّت الذكرى، نسيت الحزن شوقاً للغد الأفضل”. من مِنّا ينسى هذه الأغنية التي ما زالت تثير فينا المشاعر الجميلة، وتُذكّرنا بالمسلسل الرّائع “دروب ريمي”. يحكي المسلسل قصة ريمي الفتاة الشريدة التي تُقابل العجوز “فيتاليس”، الفنان الاستعراضي المتنقل لتشاركه العديد من المغامرات. إليكم بعض المعلومات الشيّقة حول “ريمي” أو ما يُعرَف باليابانيّة ب Remi, Nobody’s Girl.

  • البداية: بدأ عرضُ مسلسل ريمي الذي أنتجته شركة “نيبون أنيميشن” وكتبه “ميشيرو شيمادا”، على “تلفزيون فوجي” عام 1996، لكن وعلى عكس ما قد يتوقعه كثيرون، تمّ إيقاف البثّ بعد 6 أشهر بسبب قلة المشاهدة والتقييم المنخفض الذي حصل عليه! بعد ذلك قامت شبكة “أنيماكس” ببثّ المسلسل كاملاً (26 حلقة) وساهمت في ترجمته ودبلجته إلى عدة لغات، كان من أهمّها العربيّة، حيث نجح المسلسل في تحقيق النجاح الأكبر.

 

  • الإلهام: أُخذَت قصّة “ريمي” من روايةٍ فرنسية بعنوان “سانس فاميلي” والتي تعني “بلا عائلة”. ورغم أنّ إعادة إنتاج الرواية على شكل مسلسل أنيمي حدث قبل ذلك، بالتحديد عام 1977، إلّا أن إعادة إنتاجها هذه تضمّنت تغييراتٍ كثيرة، كان أهمُّها تغييرُ جنس شخصية ريمي من ذكر إلى أنثى، ناهيك عن التصرّف ببعض الأحداث المهمّة في القصّة.

 

  • أسباب النجاح: كانت ردود الفعل مختلفةً جداً ما بين اليابان والمنطقة العربية حيال ريمي. يقول بعض النقّاد أن التغييرات التي أحدثها المسلسل في القصة الأصلية سبّبت انحدارَ شعبيته في بلده، إلّا أنّ عرضَه لشخصية ريمي بطريقةٍ عاطفيّةٍ جدّاً لفتاةٍ صغيرة بلا عائلةٍ ولا مأوى في المنطقة العربية كان مؤثّراً لدى كثيرين. بالإضافة لذلك، لعبت شارة البدايةِ دوراً مهمّاً أيضاً في زيادةِ شعبيته كما في العديد من المسلسلات الأخرى المدبلجة للعربيّة.

 

  • التّرِكة: ما زالت ريمي وأغاني ريمي حاضرةً على شاشات الكرتون العربية، كما في أذهان المشاهدين العرب، كأحد أشهر وأنجح المسلسلات اليابانية التي تمّ دبلجتها. من المُنتَظر أن يتم إصدار فيلم جديد هذا العام في فرنسا تحت عنوان Remi Nobody’s Boy وهو مبنيٌّ على أحداث الرواية الأصليّة.
Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

امباير العربية
Average rating:  
 0 reviews

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *