x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

سانشيرو

سانشيرو

25 ديسمبر 2017
نجوى بيطار

قد تبدو فكرة تسخير المعدات الإلكترونية للحلول مكان العضو التالف من الجسم ووجود دمية مصارعة عام 1983 فكرة فلكية، لكننا شاهدناها وأحببناها في المسلسل الكرتوني سانشيرو، الذي قد يُعزى نجاحه وخلوده في الذاكرة إلى:

– عصر ذهبي: فهو ثمرة دبلجة تمت في استديوهات بعلبك على يد المخرج وئام الصعيدي حين كانت الدبلجة اللبنانية تعيش عصرها الذهبي، وانتجته شركة بوخميس التجارية في الكويت، وتميز بشارته الجميلة.

– قصة نوعية: قصة سانشيرو الذي ينطلق بجومارو ليخوض مباريات بطولية، كانت الأولى من نوعها من حيث استخدامها للدمى التي لا يتجاوز طولها قامة الإنسان، كما دأبت العادة في الأبطال الآليين تلك الفترة، كما كانت فكرة تخاطر سانشيرو عقليا مع جومارو جديدة من نوعها.

– العلم لأغراض إنسانية: محاولة والد سانشيرو استخدام أداة ذكية تحل مكان العضو التالف في الجسم البشري، وتعهد سانشيرو إتمام المهمة.

– الخير والشر: صراع سانشيرو وأصدقائه مع عصابة خوسيه غارسيا التي تحاول استغلال ما اكتشفه والده لأغراضها الحربية، واكتشاف سانشيرو مسؤولية العصابة عن مقتل والده.

– مواقف إنسانية: تجلت في حب أصدقائه له وحدس والدته البسيطة الذي رافقه وحب صديقته له، فعمل ذلك بمثابة استراحة المحارب للمشاهد بعد الدفق الأدريناليني.

– حلقات قليلة: مقارنة بما سبق، فحلقاته 37 دُبلجت منها إلى العربية 26 فقط.

ونذكر هنا أن مخرج هذا المسلسل هو نفسه مخرج البوكيمون، المميز من حيث الحجم أيضا.

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *