x

Login

Remember me
Forget password ?
x

sign up

  • English
  • العربية

أسرار المحيط..أمواج المشاعر في عمل لا يُنسى

أسرار المحيط..أمواج المشاعر في عمل لا يُنسى

25 ديسمبر 2017
نجوى البيطار

يسعى كثير من العلماء إلى اكتشاف عالم المحيطات بشكل كامل قبل فوات الأوان، هذا العالم المجهول لنا معظمه، ويشكل الأطفال جزءا من منظومتنا الكوكبية، لذا لا مانع من إحاطتهم علما بالمشاكل التي تحيط بنا، ولعل المشاكل البيئية هي أكثر ما يجمع بيننا كبشر.

بأسلوب خلاب وجميل قدمت استديوهات نيبون أنيمشن مسلسل الرسوم المتحركة أسرار المحيط، هذا المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا بحلقاته ال39 ، وكان أبرز ما ميز هذا العمل هو:

– مغامرة فريدة من نوعها: يركز الدكتور مفيد، عالم البحار، على ضرورة امتلاك كل إنسان لحلم، فينطلق مصاحبا ابنته منارة عبر المحيطات بسفينة شراعية  بحثا عن حوت العنبر المتوهج، وتحيط الإثارة بجو الرحلة، ما يبقي المشاهد مشدودا للعمل.

– هاجس بيئي: تشارك البشر هذا الهاجس، والقصة تركز على تعهد الدكتور مفيد بحماية الحيتان من القتل العشوائي. ويمكن القول أن ارتباط مشاهد انتحار الحيتان الجماعي والصيد الجائر بالمحيطات في ذهن المشاهد قد قاربتا القصة إلى الواقع فأصبح لدى المتابع قناعة بمشاهدته أكثر من مجرد مسلسل كرتوني.

– مشاعر فياضة: برزت في العمل بشكل غاية في الرقة، فالدكتور مفيد الذي كابد مشاق الرحلة ساعيا وراء حلمه  يحجم عن رؤية الحوت المتوهج في النهاية رغم وصوله إليه مكتفيا بالقول أن ابنته ستتمكن من رؤيته وهذا يكفي، كما لا ننسى الصداقة التي قامت بين الحيتان ومنارة، وإنقاذ لؤلؤة لهم في النهاية وموتها المحزن.

– تماهي مع الطبيعة: إذ قدم المسلسل الطبيعة كشريك متمم للإنسان، فتعتاد منارة المحيطات لحد يجعلها تتنفس تحت الماء لمدة طويلة وسط ذهول والدها…وكأن المحيط هو بيتها.

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *