x

Login

Remember me
Forget password ?
x

sign up

  • English
  • العربية

أفضل 5 مدبلجين في مركز الزهرة

أفضل 5 مدبلجين في مركز الزهرة

19 مارس 2018
نجوى بيطار

غير مركز الزهرة خارطة الأنيمي في الوطن العربي، بما قدمه من أنيميات نوعية. وكان الزهرة عبر مسيرته التي أصبحت في عقدها الرابع قد قدم العديد من الأنيميات الناجحة، بالطبع لم يكن ذلك ليتم للزهرة لولا توافر عدة عوامل تقنية وبشرية.

وفي تناولنا للعنصر البشري، يُعد مدبلجو الزهرة هم الأساس الذي يقوم عليه هذا البنيان، فهم نجومٌ حقيقيون، كان لهم الدور الأبرز بنجاح تقديم شخصيات الزهرة إلى المواطن العربي.

وإليكم في قائمتنا هذه أفضل 5 مدبلجين في الزهرة، كان لهم الفضل في نقل شخصيات العديد من حكاياته نقلاً واقعيًا.

1- مروان فرحات: هو الأكاديمي الحاصل على الإجازة في الفنون المسرحية من دمشق، بدأ عمله في الدوبلاج مع مركز الزهرة، فقدم طيفًا من الشخصيات الناجحة المحببة التي وسمها صوته بطابعه. من أبرز ما قدم مروان فرحات أثناء مسيرته هو دور عبد الرحمن في صقور الأرض وبات مان، كما أدى في المسلسل الناجح هزيم الرعد أربع شخصيات، وهو السيد ربيع في لحن الحياة وتوغو موري في كونان. لا بد وأن نبرة صوته قد مثلت حالاً لدى ذكر هذه الشخصيات.

2- مأمون الرفاعي: الخلفية التي أتى منها هي التمثيل، فهو الممثل المسرحي والإذاعي والتلفزيوني والسينمائي، وما كان منه بعد ذلك إلا أن وقع في أسر الشخصيات الكرتونية، فقدم منها عددًا ناجحًا. هو حمزة في صقور الأرض، والجد والراوي في الرمية الملتهبة، والراوي في دراغون بول وفيتاليس في دروب ريمي. إنه حاضرٌ بيننا.

3- مأمون الفرخ: هو مؤلف ومخرج مسرحي وممثل، كما أنه حاصل على درجة الماجستير في العلوم والتكنولوجيا، وله عدة دراسات في مجال علم نفس الطفل. في الدوبلاج حضر بشخصية سينشي كودو في المحقق كونان وكامل في الصياد الصغير وزاجل وقردون في أبطال الديجيتال بجزئه الأول، ما يميزه في الدوبلاج صوته المدروس بعناية.

4- رأفت بازو: ممثلٌ سوري، بالكاد تمر إحدى شارات المسلسلات الكارتونية دون مشاهدة اسمه. من أبرز ما قدم بازو تايسكي في السراب وروسي وجيوفاني في عهد الأصدقاء وغوكو في دراغون بول2، يتمير بقدرته على المناورة في مجالٍ واسعٍ من الطبقات الصوتية.

5- زياد الرفاعي: رحل زياد عن عمرٍ مبكرٍ، لكن بقيت الأعمال التي أنجزها لتشهد على إمكانياته المتعددة. اقتصر عمله على الدوبلاج، وكانت البداية مع رياح الشمال. أما أهم الأدوار التي قدمها زياد فكانت هزيم في هزيم الرعد وفادي في سلام دانك2 وكابوتو وأورو تشيمارو في ناروتو وتاكاجي وسينشي وجين في المحقق كونان. ولم تقتصر مواهبه المتعددة على تنوع شخصياته بالدوبلاج، فهو الذي درس علم الاجتماع ونال شهادةً حرفيةً في الإلكترونيات.

بالطبع هذه القائمة ليست مطلقة، إذ يعمل في مركز الزهرة نخبةً من نجوم الفن في سوريا، لكن من سبق ذكرهم كانت بصمتهم الأوضح.

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *