x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

أفضل 5 مسلسلات أنمي لمركز الزهرة

أفضل 5 مسلسلات أنمي لمركز الزهرة

18 مارس 2018
نجوى بيطار

في ثمانينيات القرن الماضي، انطلق مركز الزهرة للدوبلاج. ولم تكن تلك الانطلاقة بالعادية، فقد كانت إيذانًا ببدء عهدٍ جديدٍ على مستوى الأنيمي، إذ لم يبخل المركز على المشاهد العربي “والطفل خصوصًا” بتقديم كل ما هو قيّم ومناسب للوسط الذي نعيش فيه. باختصار، كانت مسلسلات الزهرة منتقاة، ومشغولةٌ على أرفع مستويات.

لكن، لا بدّ من المفاضلة التي تحدث بين سكان البيت الواحد. لقد قدم الزهرة أنيميات خلدته وخلدها، وكُتب لها الخلود وطول والبقاء في الذاكرة وارتبط اسمها بالمركز.

في سطورنا التالية، سنعرض لأفضل خمس أنيميات قدمها الزهرة.

1-      المحقق كونان: يتربع هذا الأنيمي على عرش أنيميات الغموض التي قدمها الزهرة، لا غرابة في ذلك، فقد سخّر له مركز الزهرة خيرة مدبلجيه، كما أخرجه ملائمًا لطبيعة مجتمعاتنا العربية. فاق عدد الحلقات المدبلجة ال500 حلقة، وما زال المركز يعمل على دبلجة أجزاءٍ أخرى من الأنيمي. ما يميز الأنيمي هو تناوله الجريمة بحبكات ملفتة لفتت الكبير قبل الصغير، ولا ننسى براعة كونان المذهلة.

2-      صقور الأرض: أو أسياد الشرق، الأنيمي الحربي الأنجح بين ما قدمه الزهرة من أنيميات الصنف ذاته. في هذا الأنيمي، عمد الزهرة إلى إعطاء أسماء عربية لأبطاله الأساسيين، فألفهم المشاهد أكثر، وأبقى على أسماء باقي الشخصيات على حالها. بذلك هو لم يأخذ الأنيمي بعيدًا عن أرضه، ولا جعل من الأبطال غرباء حتى ولو بالاسم عن المشاهد. الأنيمي كان جديدًا على مستوى نقل صراعات الشرق الأدنى إلى المشاهد العربي، كما سطر ملاحم بطولية لم تغب عن ذهن المشاهد منذ لحظة مشاهدتها.

3-      كابتن ماجد: يمكن الجزم وبكل ثقة بأن لا أحد من ناطقي الضاد قد يجهل الأنيمي، فهو أفضل الأنيميات الرياضية التي عرفها المشاهد العربي، وهو الذي شحذ خيال أطفالنا بالبطولة وفتح أعينهم على الأخلاق الرياضية منذ عرضه. دبلج المركز 5 أجزاء من الأنيمي، وقد لاقى الأنيمي نجاحًا منقطع النظير قلما عرفته أنيميات أخرى.

4-      دروب ريمي: مُحالٌ أن نعبر ذاكرة المشاهد العربي دون أن تستوقفنا هذه المحطة، حتى أن أغنية شارته أصبحت لازمةً تتردد في كل قلبٍ حي. ينتمي إلى فئة الأنيميات الروائية، وقد برع نجوم الزهرة “غناءً ودوبلاجًا” في الأنيمي.

5-      ناروتو: بالأصل، هي أكثر السلاسل مبيعًا على مستوى العالم، وبدأ مركز الزهرة بدبلجة العمل عام 2009، ولكن بسبب ما تشهده سوريا، تمكن المركز من دبلجة 52 حلقة فقط. رغم ذلك لم يفتقر الأنيمي الذي يروي حكاية النينجا ناروتو أوزوماكي إلى النجاح، وأبدع الزهرة بدوبلاجه، مقدمًا إياه أيقونةً خالدةً في ذهن المشاهد العربي.

بالطبع، لا يعد ما سبق مفاضلةً سهلةً أبدا، فقد يرى البعض خلاف ما رأينا. لكن واعتمادًا على عدة معطيات منها آراء المتابعين، حصلنا على شبه إجماع حول الأنيميات السابقة.

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *