x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

أفضل خمس مسلسلات واقعية لمركز الزهرة

أفضل خمس مسلسلات واقعية لمركز الزهرة

25 مارس 2018
نجوى بيطار

قد يظن البعض أن الأنيمي هو قصصٌ ملطفة ومحض خيال ولا وجود لها بيننا في عالم الواقع، لكن كون الأنيمي هو رسومٌ متحركة، لا يعني ذلك قطعًا، فالأنيميات التي تناولت قصصًا واقعية تحدث كل يومٍ بيننا وفي أي مكان لا تعد ولا تُحصى.

في ما يلي سنعرض لأفضل ما قدمه مركز الزهرة من أنيميات تندرج تحت هذا الباب، علمًا أن المركز قدم باقةً متنوعة من أنيميات واقعية لثقافات مختلفة.

  • لحن الحياة: نقل الأنيمي قصةً عرفتها عائلة نمساوية إبان الحرب العالمية الثانية، وكان التدخل في الحكاية الأصلية حاصل بأقل الدرجات. امتاز الأنيمي بجودة القصة ومحاكاتها لواقعٍ تعرفه الحروب جيدًا.
  • أنا وأخي: بعد فقدان الأم، يتولى الابن الأكبر مهمة تربية شقيقه الأصغر. عمد كاتب الأنيمي إلى استثارة دموعنا واستدرار شفقتنا بالحدود الدنيا، عوضًا عن ذلك تراه ينقل نقلاً أمينًا ما يمكن “وينبغي” أن يحدث في هذه الحالة، حتى حالة الأب الذي يستهلكه العمل الوظيفي مست معظم من شاهد الأنيمي بشيوعها وألفتها.
  • عهد الأصدقاء: عمالة الأطفال، الفقر، الطمع، الفوارق الطبقية، تناول الأنيمي كل ذلك عبر حكاية منظف المداخن روميو. وفي أدبيات أوروبا العائدة إلى تلك الفترة، تتكرر القصص من هذا النوع، لكن الأنيمي تميز بنظرةٍ إنسانيةٍ شمولية كثُرت الدعوة إليها أيضًا مع تصاعد ما سبق وذكرناه في بداية الفقرة.
  • أسياد الشرق (صقور الأرض سابقًا): قد يشعر البعض بالاستغراب لإدراجنا إياه في هذه القائمة، لكن للتذكير، لقد عرف الشرق الأدنى ملاحم بطولية يرويها التاريخ حتى الآن ولم يكن الأنيمي إلا فصلاً من فصولٍ عديدة سطرت تاريخ ذلك الجزء من العالم، كما يتوجب التذكير أيضًا أن الحروب القديمة كانت غايةً في الوحشية، لذا فمشاهد العنف التي نشاهدها في الأنيمي هي من صلب ذاك الواقع.
  • إيكوسان: ندرج الأنيمي في هذه القائمة، لأنه الوحيد الذي تناول الرحلة نحو الرهبنة البوذية، وقدمها للطفل العربي للمرة الأولى.

بالطبع القائمة تطول، لكن ومن باب أنه حتى للواقع لونٌ خاص به، توخينا التنوع في الأنيميات الواقعية (سيرة ذاتية، حربي، وإلى ما هنالك).

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *