x

Login

Remember me
Forget password ?
x

sign up

  • English
  • العربية

أفضل 5 شارات غنائية لطارق العربي طرقان

أفضل 5 شارات غنائية لطارق العربي طرقان

08 أبريل 2018
نجوى بيطار

إن كنت لم تسمع بطارق العربي طرقان فأنت حتمًا عابر سبيل لعالم الأنيمي، وبكلماتٍ تعريفيةٍ بسيطة، إنه الحائز على إجازةٍ في الفنون الجميلة باختصاص النحت، لكنه لم يقف عند النحت الجمالي الظاهر، بل تغلغل إلى أعماقنا لينحت بشاراته الغنائية التي سبقت أنيميات كثيرة معالم طفولةٍ كاملة.

طارق جزائري الجنسية وسوري الإقامة، ومنذ بدأ العمل مع مركز الزهرة، يندر ألاّ توضع بصمته الموسيقية على أعمال الزهرة، إنّه من أصعب أرقام مركز الزهرة، وأكثر نجومه لمعانًا وإبداعًا.

وفي القائمة- الطويلة جدًا- التي قدمها حتى الآن، موضوع الاختيار والمفاضلة في غاية الصعوبة، فالمبدع يبقى مبدعًا مهما كان العمل.

في هذه القائمة التي اخترناها بعنايةٍ فائقة نعرض خمسًا من أنجح شارات طرقان، وقد يختلف معنا كثيرون فذلك موضوع تذوقٍ شخصي بحت.

1- صقور الأرض: هذا العمل ناجحٌ على جميع المستويات، وكانت أغنية المقدمة من أهم أسباب نجاحه. لقد مهرها طرقان بطابعٍ غنائي وموسيقي مميز نقل العمل إلى مستوى الملاحم البطولية.

2- الماسة الزرقاء: لقد أثبت طرقان في هذه الشارة قدرته على تطويع اللحن ليخدم الكلمة والعكس. فخرجت الشارة معبرة عن فحوى العمل ومليئةٌ بالحكم.

3- سمبا: في هذه الأغنية يختلف طرقان عما سبق وقدمه من حيث الجمل الموسيقية، كما يُدخل توليفةً ناجحةً بين اللغتين الإنكليزية والعربية.

4- مغامرات توم سوير: لقد أجاد طرقان نقل طبيعة العمل نقلاً تامًا، العمل هو من فئة السيرة الذاتية، وللأغنية القدرة على نقل المشاهد إلى حالةٍ من الحنين.

5- دراغون بول: إنه نشيد دراغون بول، لقد أدى طرقان الشارة أداءً حماسيًا، قدم من خلاله وصفًا مثيرًا للإعجاب للبطل. ستتابع العمل يقودك الفضول لمعرفة من هو هذا البطل الذي تمجده أغنيةٌ كهذه.

ما يقدمه طرقان مدروسٌ للغاية ومُعتنى به، ولطالما عبرت هذه الدقيقة ونيف (تقريبًا) عما نحن بصدد مشاهدته. وبصمته واضحة حتى فيما لم يؤده واكتفى بتلحينه أو تأليفه.

 

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *