x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

القناص..ذكريات الطفولة التي لا تُنسى

القناص..ذكريات الطفولة التي لا تُنسى

15 يناير 2018
نجوى بيطار

منذ المشهد الأول، بدايةٌ واعدةٌ لن تخيّب أمل المشاهد بكمٍّ وافر من المغامرات والشخصيات، فمع زائرٍ غريبٍ إلى القرية تبدأ قصة بحث غون عن والده الصياد الذي كان ميتاً في اعتقاده، ويرى الزائر في غون صياداً ماهراً، فيقدم له بطاقة اشتراك في امتحان الصيادين، ليرحل سعياً نحو هدفه مع أصدقائه الثلاثة الذين التقاهم، ومعهم نشهد مغامرات عجيبة.

هذا الأنيمي هو غابةٌ غنّاء أدخل إليها مركز الزهرة المشاهد العربي على الرغم من أنه لم يدبلجه كاملا، وتعدّ المفاجأة والتنوع أبرز السمات التي جعلت من هذا الأنيمي ناجحا إلى جانب:

  • استقطابه شريحةً كبيرةً: نسخته الأصلية ملائمةٌ للمراهقين، لكن مركز الزهرة اقتطع منه العديد من المشاهد العنيفة والتي اعتبرها غير ملائمة، فجذب الأطفال بمغامراته المثيرة وشخصياته الفريدة.
  • حبكة متشعبة: على الرغم من أن بحث غون عن أبيه هو الخط العريض للأنيمي، لكننا نجد وراء كلٍّ من هؤلاء الأصدقاء قصةً دفعته لأن يصبح صياداً، فغون يريد البحث عن والده، وكيلوا يريد الفرار من عائلته، وكواربيكا يسعى إلى الانتقام من قتلة قبيلته، وليوريو يريد جمع المال ليتمكن من دراسة الطب، ما أغنى الأنيمي بتنوع حكايات شخصياته.
  • تفوق الأخلاق: اعتمدت القصة على أسس أخلاقية كالشجاعة والصدق والصداقة وأهمية الترابط الأسري من خلال البحث الدؤوب لجون عن أبيه المختفي وقربه الشديد من والدته.
  • مفاجآتُ غير متوقعة وتنوع: لا يمكن التنبؤ بسير الأحداث في الأنيمي، إذ تنعطف الشخصيات والأحداث بشكلٍ مفاجئٍ تُقدم به خلفية الشخصية ضمن إطار المغامرة، كما لتنوع الأماكن وغرابة الأسلحة أثرٌ لا يُستهان به في إغناء الأنيمي.
  • إطارٌ حقيقي لأحداث خيالية: دارت الأحداث في عالم انقلبت فيه القارات وتبادلت مواضعها، وانحصر على فئةٍ صغيرةٍ من الناس، لكن كان لمزاجية الأشخاص وخلفياتهم وأعمالهم ما أعطى أبعاداً حقيقية للأنيمي أطّرت خياله العلمي.

ومن الجدير بالذكر أن المانغا فاقت مبيعاتها الـ66 مليون نسخة، ورغم ذلك كان الأنيمي أكثر نجاحاً منها، ويعود ذلك إلى الفجوات الكثيرة التي فصلت بين إصدار أجزاء المانغا.

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

امباير العربية
Average rating:  
 0 reviews

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *