x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

بعد عشرين عامًا… يحيى الفخراني قد يعود للسينما بـ”أوضتين وصالة”

بعد عشرين عامًا… يحيى الفخراني قد يعود للسينما بـ”أوضتين وصالة”

12 يناير 2018
مصطفى الخطيب

بعد عشرين عامًا بعيدًا عن الشاشة الذهبية منذ فيلم مبروك وبلبل الذي صدر عام 1998، يفكّر الفنان يحيى الفخراني جدياً بالعودة للسينما عن طريق فيلم أوضتين وصالة، الذي يشاركه فيه الفنان الشاب محمد فراج.

ينتظر الفيلم رؤية النور بعد ولادةٍ متعثرة، حيث كان من المقرّر أن يقوم ببطولته في 2014 الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، إلا أنه اعتذر عن الفيلم، ليتوقف العمل به لأسبابٍ تتعلّق بالتمويل وفقاً للمخرج شريف البندراوي.

الفيلم المستمد من قصةٍ للراحل إبراهيم أصلان يروي حكاية رجلٍ مسنٍّ تتوّفى عنه زوجته لتتركه وحيدًا في أوضتين وصالة فيحاول ملأ هذا الفراغ عن طريق الانشغال بقصص الجيران وتفاصيل حياتهم.

حقق الفيلم نجاحًا فنيًا قبل الانتهاء منه، فقد فاز السيناريو الذي كتبه الأديب محمد صلاح العزب، بجائزة ساويرس كأفضل سيناريو عام 2012، وفاز الفيلم أيضًا بالجائزة الكبرى في “منصة الجونة السينمائية” لمشروعات الأفلام قيد التنفيذ، في الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي، ولعل هذا الفوز الأخير كان كفيلًا بحل مشكلة التمويل للفيلم بحصول الفيلم على قيمة الجائزة التي تبلغ 20 ألف دولار.

إلا أننا يجب أن ننتظر رأي شباك التذاكر، فالسنوات الأخيرة كانت الإيرادات الأعلى للأفلام التي يقوم ببطولتها النجوم الشباب، كما أن السينما الاجتماعية ربما لم تعد على رأس أولويات المشاهد العربي.

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *