x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

أعظم مشاهد مطاردات السيارات في الأفلام

أعظم مشاهد مطاردات السيارات في الأفلام

23 أبريل 2018
ضياء محمود

مطاردات السيارات

يرتفع الحماس بمجرد مشاهدة شخص يلاحق أخر في فيلم ما، فيختلط الشعور أحياناً بالخوف، وأحياناً بالرغبة بانتصار البطل. وتظهر لنا مشاهد مطاردات السيارات كأبرز مشاهد المطاردات المثيرة للحماس في الأفلام، وقد شاهدنا المئات منها خلال سنوات طويلة، لكن الحقيقة أن تحديد أفضلها هو أصعب شيء ممكن.

إلا أننا حاولنا اختيار أفضل مشاهد مطاردات السيارات في تاريخ السينما، وكانت اختياراتنا حول 5 منها.

Bullitt (1968)

Bullitt (1968)

ربما يُعتبر هذا الفيلم في نظر الكثيرين أفضل الأفلام التي تحتوي على مشاهد مطاردة بالسيارات، لأن الفيلم باختصار يقدم لنا مشهد مطاردة خيالي من جميع النواحي، فبينما نرى نجم الفيلم يقود سيارته الموستانغ بشكل مُتقن، كان هناك تصوير مثالي للمشهد ليشمله من جميع الجوانب، ليظل مشهد المطاردة خالداً في الأذهان بعد حوالي 50 سنة!

The French Connection (1971)

The French Connection (1971)

5 أسابيع من التصوير ربما لم يكن أحد ليتذكرها لولا مشاهدتنا لأحد أعظم المطاردات في تاريخ السينما، فالكثير من الحوادث أثناء مطاردة السيارة للقطار وهي تقع أسفله، وخلال تلك المطاردة شاهدنا حوادث غير مقصودة وحوادث مقصودة تجنباً لإزهاق الأرواح، لكن من بين ذلك كان الشكل الحقيقي للمشهد أبرز ما رأيناه على الشاشة.

Mad Max 2 (1981)

Mad Max 2 (1981)

سلسلة Mad Max كانت مليئة بالمطاردات، لكن هذا الفيلم احتوى على أبرزها عندما كان الجميع يلاحق ماكس للقضاء عليه، فحَول الشاحنة التي كان يقودها كان هناك العديد من المركبات، لكن ما جعل الأمر لا يُنسى هو دمج تلك المطاردة مع العديد من لقطات الحركة واستخدام الأسلحة.

Gone in 60 Seconds (1974)

Gone in 60 Seconds (1974)

هذا الفيلم احتوى على 42 دقيقة من المطاردات من أصل 1:45 دقيقة، فقد جلب كاتب ومخرج وبطل الفيلم هنري بلايت هاليكي أكثر من 90 سيارة للفيلم – علما بأنه سائق محترف بهذه المشاهد، وجميعها تم تدميرها خلال المطاردات. فيلم ربما كان العنوان الرئيسي له “مطاردة السيارات وتدميرها”. لكن هذا الفيلم كان سببا في موت صاحبه لاحقاً، حيث أنه في عام 1989 أراد صناعة جزء ثاني لكنه مات أثناء حادث في إحدى المطاردات.

Ronin (1998)

Ronin (1998)

قام مخرج الفيلم بوضع روبيرت دي نيرو وناتاشا ماكليهون في سيارتهما وإجبارهما على مطاردة بعضهما البعض وسط الزحام عبر الشوارع الضيقة في باريس، وهو ما أعطى الفيلم طابعا حقيقيا جدا، وبالرغم من عدم براعة الإثنين بقيادة السيارات بشكل خطير إلا أن المشهد نجح، وقدما لنا لحظات لا تنسى.

 

 

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

امباير العربية
Average rating:  
 0 reviews

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *