x

تسجيل الدخول

Remember me
Forget password ?

Or via social

x

سجل

  • English
  • العربية

أفضل 5 أفلام رياضة غير مُقتبسة عن قصص حقيقية

أفضل 5 أفلام رياضة غير مُقتبسة عن قصص حقيقية

20 أبريل 2018
ضياء محمود

بما أن الرياضة فن من فنون الحياة، فإن جمعها مع الأفلام سيعطي بُعدا مميزا لفنين جميلين. حيث حصلنا خلال سنوات طويلة على مجموعة قصص رائعة حول الرياضة، والتي ألهب مشاعرنا ومنحتنا أوقاتا جميلة أثناء مشاهدتها.

في هذا المقال نتحدث عن أفضل 5 أفلام رياضة … هذه الأفلام بعيدة عن كرة القدم والأفلام المقتبسة عن قصة حقيقية، حيث قدمناها في مقالين منفصلين.

Rocky (1976)

Rocky (1976)

يُمكن أن يكون أشهر أفلام الرياضة الأمريكية، حيث يقوم الممثل سيلفستر ستالونى بلعب دور الملاكم المغمور روكي بالبوا الذي يتحول لملاكم من الوزن الثقيل استعدادا لمواجهة البطل أبولو. هذا الفيلم شهد تحول سيلفستر ستالونى من كومبارس مغمور لأحد أفضل نجوم هوليود بذلك الوقت، وهو بالضبط ما حصل معه روكي بالبوا في الملاكمة. فيلم يُمثل معنى العزيمة والأمل.

Million Dollar Baby (2004)

Million Dollar Baby (2004)

قصة ملاكمة تعيش أسوء لحظات حياتها في نهاية الفيلم، حيث يمتلك الفيلم إحدى أكثر النهايات حزنا في تاريخ السينما. وهو ما أعطي الفيلم طابعا خاصا، لكن تكامل الفيلم قبلها بالقصة والإخراج والأداء التمثيلي من الطاقم كان لا يضاهى. وقد حصل الفيلم على 4 جوائز أوسكار عن أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل ممثلة رئيسية، وأفضل ممثل بدور مساعد.

Field of Dreams (1989)

Field of Dreams (1989)

فيلم فانتازيا ورياضة حول كرة القاعدة أو البيسبول، حيث يبدأ أحد المزارعين بسماع أصوات تُطالبه ببناء ملعب، فيقرر بناء ملعب فوق حقله ليمتلئ لاحقا بمجموعة من أشباح اللاعبين السابقين. هذا الفيلم ربما الأفضل من نوعه حيث يجمع الفانتازيا بقصة ممتعة.

The Wrestler (2008)

The Wrestler (2008)

قصة مؤثرة عن مصارع سابق يعاني كثيرا بعد اعتزاله بالرغم من أنه مازال يحظى بشعبية كبيرة بين الجمهور. ويمكن القول أن هذا الفيلم يقدم شكلا من أشكال الواقع، حيث يعاني بعض النجوم في حياتهم بينما يرى الجمهور الشكل الخارجي لهم دون معرفة ما خلفته الشهرة.

The Blind Side (2009)

The Blind Side (2009)

يُقدم الفيلم قصة ممتعة حول أم تقوم بحماية أبنائها بما يتضمن ابنها بالتبني صاحب البشرة السوداء، وبقدر الأحداث التي يصاحبنا فيها الفيلم بين لحظات كوميديا يفرح معها الجمهور إلى لحظات صعبة يحزن معها الجمهور، فإن الفيلم ركز على نبذ العنصرية التي لا تزال حاضرة بين الأمريكيين، وفي نفس الوقت يأخذنا في جولة حول كيفية تحول شخص منبوذ إلى اسم كبير.

 

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

امباير العربية
Average rating:  
 0 reviews

0 Commentتعليقات

Leave a commentاترك تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *